فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات ـ صعوبات التعلم ـ الواقع المعزز اتجاهات معلمي ذوي صعوبات التعلم تجاه استخدام الواقع المعزز في التدريس بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 223-270]
  • استراتيجيات التدريس فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • استراتيجيات التدريس أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
  • استراتيجية (SQ3R) واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • استراتيجية روبنسون واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • اضطراب اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • اضطرابات اللغة مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
  • اضطرابات النطق مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
  • اضطراب طيف التوحد التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • اضطراب طيف التوحد الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
  • اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 185-232]
  • الاسرة الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
  • الإعاقة البصرية فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • الاعاقة الذهنية دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
  • الأنشطة الرياضية الترويحية دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • التربية الخاصة درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
  • التشاؤم الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتشاؤم لدى أمهات المعاقين فکريًّا في منطقة المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 345-376]
  • التعلم الإلکتروني فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • التعليم الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • التعليم عن بعد التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • التفاعل الاجتماعي دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 21-52]
  • التفکير الإبداعي فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • التمکين إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
  • التوحد الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
  • التوحد مرکز التوحد اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • الحاجات الإرشادية الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
  • الحواس الخمس أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]
  • الخدمات الإرشادية الخدمات الإرشادية وعلاقتها بالتشاؤم لدى أمهات المعاقين فکريًّا في منطقة المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 345-376]
  • الدافعية فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • السمات الشخصية السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
  • الصُّم واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • الضغط النفسي الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • الضغوط النفسية الضغوط النفسية لدى أولياء أمور أطفال التوحُّد وعلاقتها بحاجاتهم إلى الإرشاد النفسي في مراکز الرعاية النهارية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 447-498]
  • الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
  • الطلبة الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]
  • الفهم القرائي واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • القصة الرقمية واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
  • المحکمة الدستورية العليا الحماية الدستورية لحق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشارکة السياسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 271-284]
  • المرونة النفسية الطفل المشخص باضطراب طيف التوحد داخل الأسرة واثره على المرونة النفسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 499-522]
  • المشارکة السياسية- الحقوق السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة الحماية الدستورية لحق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشارکة السياسية [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 271-284]
  • المعايير المهنية المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
  • المنصات التعليمية التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]
  • المهارات الحياتية إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]
  • المهامُّ المنزليَّة دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
  • الموهوبين فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 163-184]
  • النطق اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • الولايات المتحدة الأمريکية المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]

ب

  • برنامج قارئ الشاشة فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]

ت

  • تاريخ دراسة الحالة تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
  • تشتت الانتباه اضطراب النطق وعلاقته بتشتت الانتباه لدى أطفال التوحد من وجهة نظر معلماتهم بمرکز التوحد [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 19-34]
  • تيسير أصول الدين وفروعه دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]

ج

  • جائحة کورونا التحديات التي تواجة الطلبة اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد خلال الأزمات (جائحة کورونا انموذجا) في مدارس ومعاهد التربية الخاصة بمحافظة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 285-322]

ذ

  • ذوو الإعاقة دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
  • ذوي الإعاقة الفکرية درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]

ر

  • رواد الأعمال السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]

س

  • سلطنة عُمان المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]

ص

  • صعوبات التعلم الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 101-122]

ض

  • ضعف السمع واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]

ط

  • طيف التوحد تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]

ک

  • کبار السن إدارة الذات والمهارات الحياتية کمدخل إرشادي لتمکين کبار السن ذوي الإعاقة الحرکية في المجتمع [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 109-144]

م

  • مشارکة الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحُّد دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
  • معلمات التربية الفکرية واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 1-20]
  • معلمو التربية الخاصة المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 145-174]
  • معلمي ضعاف السمع واقع توظيف استراتيجية روبنسون لتحسين الفهم القرائي من قِبل معلمي ضعاف السمع واتجاهاتهم نحوها في مدينة جدة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 541-568]
  • مقياس جليام تشخيص اضطراب طيف التوحد وفق المعايير الجديدة لـDSM5 - دراسة وصفية تحليلية بالمرکز النفسي البيداغوجي للمعاقين ذهنيا بتقرت- ورقلة [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 417-436]
  • منصات التعلم فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 269-300]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 123-162]
  • موهبة ريادة الأعمال السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2021، الصفحة 301-340]

و

  • وجهة نظرالأسرة دَرَجَةُ مُشَارَکَةِ الأَفْرَادِ ذَوِيْ اضْطِرَابِ طَيْفِ التَّوَحُّدِ للمَهَامِّ المَنْزِلِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ أُسَرِهِمْ بِمَدِينَة الرِّيَاض [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 377-416]
  • وسائل التواصل الاجتماعي دور وسائل التواصل الاجتماعي في تيسير أصول الدين وفروعه [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 437-446]
  • وسائل تعليمية أثر استراتيجية الحواس المتعددة في تحسين القراءة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهم [المجلد 5، العدد 18، 2021، الصفحة 175-198]